أحدث ما نشر

نكت عربية عامة , معنى حقيقي للروعة,

mohamed azzouzi  |  at  11:45 م  | 


2.نملة ذهبت لحفلة أقامها الصرصور فلما وصلت طرقت الباب قال لها أدخلي من تحتها قالت :لا ستتلف تسريحة شعري


************************** 


4.واحد مجنون  ركب مع تكسي، ركب زوجته قدام علشان السواق ما يناظرها بالمراية

**************************
5.واحد كسول ....جداً راح للحلاق وجلس على الكرسي منزل راسه .....قال له الحلاق ...شعر ولا دقن ...قال الكسول دقن ...قال له الحلاق ارفع راسك.... قال الكسول لا خليه شعر
**************************



6.واحد حاب يخلع أبنائه ذبح إمرأته
**************************

2.7أغبياء كانوا يمشون و فجأة إعترض طريقهم أسد فرمى عليه أحد منهما حجرة و راح يجري فإلتفت إلى الاخر فلقاه واقفا دون حركة فقال له إجري سيقتلك فقال له : ألم تضربه أنت فلماذا أجري

**************************


8.مرة تلميذ بيسال الاستاذ بيقول له : هو ممكن يعاقب الانسان على شيء لم يعمله ؟ قاله له : لا طبعا ، ففرح التلميذ كثيرا و قال لأستاذه إذن انا لم أنجز الواجب 


**************************



9.سكران قال لصديقه كأتعلم أن الحمار يبرد مرة واحدة في السنة قال له صديقه: حقا؟ لا يعرف هذا إلا من كان حمارا

**************************

 10.مدرس هندسة خلف اتنين واستنتج الثالث



تابع القراءة→

قلّة ما يدار مصيبة ...

mohamed azzouzi  |  at  12:14 م  | 

                                   






تابع القراءة→

سيدة من إقليم سطات تلد 4 توائم إناث

mohamed azzouzi  |  at  8:31 م  | 


الاثنين 18 فبراير 2013.
17:51

أنجبت سيدة من دوار ولد شبالا التابع لمدينة بن أحمد مساء  الأحد 17فبراير في مستشفى الحسن الثاني بإقليم سطات أربعة توائم إناث في حالة صحية مستقرة و ذلك حسب الفريق الطبي الذي أشرف على الولادة القيصرية للسيدة.

 فيما أعرب والدا الأطفال الرضع على فرحتهم و وجها نداء ا للمحسنين لمساعدتهم ماديا.


تابع القراءة→

شبيه رونالدو مدوخ بنادم في شوارع مدريد

mohamed azzouzi  |  at  6:46 م  | 


2013-02-17 13:25:11
شبيه رونالدو مدوخ بنادم في شوارع مدريد
تابع القراءة→

سكر أفضل من المضادات الحيوية في شفاء الجروح والقروح

mohamed azzouzi  |  at  2:59 م  | 


الأحد 17 فبراير 2013.
14:08

بدون شك أن الإفراط في تناول السكريات يعود بضرر كبير على صحة الإنسان ووزنه ، غير أنه وبالمقابل فوضع السكر على أماكن الجروح والقروح قصد إسراع التئامها وشفائها أثبت أن له نتيجة أكبر وأهم من نتائج المضادات الحيوية .

وقد توصلت أبحاث طبية مؤخرا إلى أن وضع كمية من حبيبات السكر على الجروح والقروح أو حتى على الأجزاء المبتورة من الإنسان قد أدى الى سرعة شفاء وإلتئام جروح تلك اأجزاء والقروح أكثر من المضادات الحيوية.

وكشفت تلك الأبحاث أن حبيبات السكر تعمل على سحب المياه من الجروح والتقرحات فتسرع بذلك في عملية الشفاء .
وتشير الابحاث التي أجريت في هذا الصدد الى أن الطب الافريقي القديم كان يستخدم السكر فى تضميد الجروح والحد من الألم .

ويذكر أن بعض المغاربة مازالوا يحتفظون بهذه التقنية العلاجية خاصة في القرى المهمشة أو التي ينعدم فيها وجود مستوصفات أو مصحات طبية ، إذ يستعينون بالسكر لعلاج ما يصيبهم من أعطاب وجروح تلك القرى .

هاذي بعدا مزيانة ... الى تجرحت في وجهك فبلاصت الغراز والخيط دير السكر ... وإلى ذاب تمتع بلحسه ... لتذوق حلاوة الشفاء ... خاص غير الواحد يحضي راسو من شي هجوم مباغت ديال  النحل وصافي  
تابع القراءة→

شاب صينى يتسلل عبر أنفاق غزة ليتزوج فتاة فلسطينية

mohamed azzouzi  |  at  7:36 م  | 


السبت 16 فبراير 2013.
18:41

"اطلبوا الزواج ولو في فلسطين" هي مقولة تنطبق عن فتاة فلسطينية جمعها القدر مع شاب صيني تحت سقف واحد بعدما كانت المسافة بينهم آلاف الأميال واختلاف في اللغة والدين والجنس والعادات والتقاليد وحين ساقهما القدر للزواج كانت المغامرة اكبر من الشاب الصيني الذي دخل إلى غزة متخفيا عبر الأنفاق ليقيم عرسه هناك ببلدة دير البلح بوسط قطاع غزة.

 القصة تعود للعام 2010، عندما زار شاب صيني قطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس، ويرزح تحت وطأة حصار اقتصادي اسرائيلي، ضمن وفد تضامني صيني مع المحاصرين في غزة، وكان يتقن اللغة العربية فقد عمل كمترجم في ذلك الوقت واطلق على نفسه اسم موسى، وحينها التقى ايمان ابو سبيتان (25 عاما) ونشأت علاقة بينهما نمت وتطورت عبر الانترنت حتى بعد عودته الى بلاده.

وتقول ايمان انها لمست في موسى مشاعر صادقة واكتشفت ايضا انه مسلم ويحفظ القرآن، "وكان كثيرا ما يرفع من معنوياتي ويخفف عني لا سيما عندما كنت اتكلم معه عن الواقع الذي نعيشه في غزة."
تابع القراءة→

أخطار الحمام البلدي

mohamed azzouzi  |  at  6:29 م  | 



تابع القراءة→

أكبر مرأة حجما في العالم , 700 كيلوغرام

mohamed azzouzi  |  at  5:01 م  | 




ويعود فضل عيشها اى وفاء زوجها

تابع القراءة→

زيدان يعود إلى ريال مدريد

mohamed azzouzi  |  at  4:19 م  | 


الجمعة 15 فبراير 2013.
22:22

من المرتقب أن يعود نجم كرة القدم الفرنسي زين دين زيدان إلى عرين النادي الملكي ريال مدريد لتدريب أحدى فرق الناشئين الثلاثة التي يتوفر النادي عليها.

و يأتي هذا في إطار تحضير زيدان لمشوار في مهنة التدريب الإحترافي لإحدى الفرق الكبرى.
رئيس ريال مدريد الحالي فلورنتينو بيريز رحب بهذه الخطوة و أشار أنه سعيد بإعطاء "زيزو" هذه الفرصة تمهيدا لجعله خليفة لخوسي مورينيو.

و يذكر أن الأسطورة الفرنسية له إبنان "لوكا" و "إنزو" يمارسان في الفرق الناشئة لريال مدريد.

تابع القراءة→

نائب من العدالة والتنمية خسر 100 مليون من أجل موقع إلكتروني

mohamed azzouzi  |  at  2:07 م  | 


السبت 16 فبراير 2013.
13:18

مرر مصطفى لحيا النائب الثالث لعمدة مدينة الدار البيضاء والمنتمي لحزب العدالة والتنمية ،صفقة بقيمة 100 مليون سنتيم لفائدة شركة فرنسية قصد إنشاء موقع إلكتروني خاص بمدينة الدار البيضاء .

جريدة الأخبار التي نشرت هذا الخبر تساءلت عن السر وراء هذه الصفقة المشبوهة ، خاصة وأن إنشاء مواقع من هذا النوع لا يتطلب أزيد من 10 مليون سنتيم في أبعد تقدير .

دابا عاد عرفت علاش الناس كيقولو لي بأن المغرب هو أغنى بلد ، حيث السرقة فيه من عهد محمد الخامس كاينة والصفقات المشبوهة مستمرة وما زال ما بغاش يعلن حالة الافلاس التام .

تابع القراءة→

معاناة أسر ضحايا حادث تيشكا

mohamed azzouzi  |  at  1:33 م  | 


2013-02-16 12:59:52
معاناة أسر ضحايا حادث تيشكا
تابع القراءة→

أفعى تلدغ طفلا داخل مستشفى بمراكش

mohamed azzouzi  |  at  12:32 م  | 


الاثنين 11 فبراير 2013.
23:03

تبارك الله ونعم العلاج


سادت حالة من الرعب في صفوف الطاقم الطبي وزوار المركز الطبي لحي الملاح بمراكش,بعد شيوع خبر لدغ أفعى لطفل قدم رفقة أمه لإجراء فحوصات طبية,في الوقت الذي هم فيه بمغادرة المركز.

وذكرت صحيفة المساء في عددها ليوم الثلاثاء ,أن الطفل قد تم نقله بسرعة إلى مستشفى ابن طفيل لإنقاذ حياته,في الوقت الذي صار فيه الطاقم الطبي متخوفا من هجوم الأفاعي عليهم,كما طالبوا أيضا برش مبيدات لإبعاد الأفاعي.
تابع القراءة→

mohamed azzouzi  |  at  7:28 م  | 

ابتسامة فاطمة في وجه المرض

2013-02-15 18:10:23
فاطمة تعيش بصحبة أمها العجوز الكفيفة، في بيت مؤجّر ، فاطمة بشجاعة و من دون دخل قار و بابتسامة تعلو لا تفرق محياها تقاوم مرضها الذي لم يتم تشخيصه، منذ ستة عشرة سنة. جمعية الريان تحاول مساعدة فاطمة بما تتوفر عليه من إمكانيات محدودة وللراغبين في المساعدة فقد وضعت الجمعية المعلومات التالية : ABOU WARD FATIMA رقم الحساب البنكي : 117610211118626450000912 وكالة البنك الشعبي الجديدة أسفي ـ مدينة سطات العنوان الشخصي : شارع عبدالرحمان سكيرج رقم 37 سطات الهاتف المحمول : 0662618449
تابع القراءة→

mohamed azzouzi  |  at  12:11 م  | 

58 ساعة مدة أطول بوسة في العالم

الجمعة 15 فبراير 2013.
10:25

مسابقة غريبة من نوعها قام بها 18 شخص في منتجع باتايا جنوبي بانكوك، تايلاند، وتنص هذه المسابقة على الوقوف طوال الوقت وعدم التوقف عن التقبيل.

حطم التايلانديان إيكاشاي حارس أمن يبلغ من العمر 44 عاما ولاكسانا تيرانارات زوجته التي تبلغ من العمر 33 عاما الرقم القياسي العالمي لأطول قبلة بعد أن تمكنا من تقبيل واحدهما الآخر من دون توقف لمدة 58 ساعة و35 دقيقة و58 ثانية ولقد فاز الزوجين بجائزة قدرها 2500 يورو وبخاتمين من الماس.

هدشي اللي كان كينقصنا أطول بوسة في العالم
الله يهدي ما خلق
تابع القراءة→

mohamed azzouzi  |  at  6:16 م  | 




إلقاء القبض على 'شفار الصبابط' من المساجد بآسفي


الجمعة 8 فبراير 2013.
10:06



ألقت السلطات الأمنية بآسفي ,بعد تلقيها عدة شكايات من مواطنين وجدوا أنفسهم حفاة بعد أدائهم الصلاة,القبض على شخص كان يحترف سرقة الأحذية من أمام أبواب المساجد بالمدينة,عوض التركيز على مسجد واحد وذلك بهدف تضليل الشرطة.

واعتقل اللص مباشرة بعد قيامه بسرقة بمسجد الطنطاوي,الكائن بحي 'أ بي سي'والذي يعتبر من أرقى الأحياء بالمدينة.

و في اعترافاته الأولية للمحققين صرح أنه كان يختار الأثمن بين تلك الأحذية,وخصوصا الرياضية منها والتي تلقى رواجا في السوق,وغالبا ما يبيعها بأثمان تقل بكثير عن قيمتها الأصلية.
تابع القراءة→

mohamed azzouzi  |  at  1:02 م  | 




 كيف تجني المال من خلال تصاميمك على الفوتوشوب (من الأخ رغيب أمين)



أنت محترف في الفوتوشوب = أنت الرابح
موضوع من انشاء رغيب أمين من موقع محترفي الحماية
تابع القراءة→

mohamed azzouzi  |  at  9:06 م  | 


                     بنت الوزير والحي الجامعي


تابع القراءة→

لُـصُـوْصٌ .. وَلَكِن

mohamed azzouzi  |  at  6:55 م  | 

قام لص في الولايات المتحدة الأمريكية بسرقة كاميرا من سيارة، لكنه أعادها بعد أن عرف أن صاحبتها مريضة بالسرطان وهي تقوم بأخذ صور لنفسها بهذه الكاميرا لأطفالها حتى يتذكروها بعد مماتها.

قام لص في السويد بتحميل محتويات لابتوب ـ كان قد سرقه ـ على فلاش ميموري "usb" وإرساله لصاحب الجهاز، تعود القصة عندما ترك أستاذ جامعي سويدي حقيبته دون رقابة وبداخلها كمبيوتره ليسرق، الأمر الذي أحزن الأستاذ لأن الكمبيوتر يحتوي على أبحاثه ومحاضراته خلال 10 سنوات، لكنه فوجئ بأن اللص أرسل إليه فلاش ميموري يحتوي على الأبحاث والمحاضرات.

اقتحم لص في ألمانيا بيتا من أجل سرقته، ليجد بداخلة جليسة أطفال أرغمها على السكوت مستخدما سلاحه، لكنه انسحب من البيت فور رؤيته طفلين في البيت يعرضان عليه مصروفهما حتي لا يؤذيهما، الأمر الذي جعله خجولا من نفسة لينسحب من البيت دون ارتكاب السرقة.

•قام لص في أستراليا بسرقة سيارة مفتوحة النوافذ، وكانت غنيمته عبارة عن هاتف جوال ومحفظة. عندما فتح اللص الهاتف الجوال وجد به صور تحرش بأطفال الأمر الذي أثار غضبه، وهو ما دفعه إلى تسليم نفسه معترفا بسرقة هذا الجوال فقط من أجل القبض على صاحبه الذي تبين أنه في الـ46 من عمره. صاحب الهاتف انتهى به الأمر في السجن بعد التحقيقات.

•قام لص بسرقة سيارة لكنه سرعان ما أعادها بعد اكتشافه أن هناك طفلا بداخلها، فقد عاد بالسيارة إلى المكان الذي سرقها منه ليجد الوالدين مذعورين فوبخهما على ترك طفلهما دون رقابة، ثم هرب.

و يبقى الإنسان إنسان بفطرته
له قلب و مشاعر ومن ماتت مشاعره

فله أسبابه ولكن لا عذر لهم 




تابع القراءة→

mohamed azzouzi  |  at  6:16 م  | 


يحدث هذا في المغرب يا صاحي !!!

الاثنين 11 فبراير 2013.
21:20

وحده المغرب ودونا عن كل بلاد الله الواسعة يمكن للمرء فيه أن يجد بين ثناياه مفارقات وتناقضات قد تجبره على التعايش معها قسرا وكرها ، وقد تأباها له أنفاس حرة فتدفعه بجرة قلم من قاضي لا يراعي للظروف إلا ولا ذمة  أو بأمر من ذي سلطة دنيا أو عليا إلى توسد عتبات السجون والمعتقلات ، وقد لا يرضى بها واقعا معاشا فيمسي عضوا في حركة المنبوذين والممقوتين والمنسيين والمغضوب عليهم في هذا الوطن الغفور الرحيم .
في المغرب مثلا يحدث أحيانا أو دائما أن تكون عائدا من عمل شاق ومضني ، فتخونك قدماك بعد إنهاكهما في حيازة قوت يومك ويدفعانك تحت وطأة العياء المقدر عليك يوميا إلى ركوب سيارة أجرة لتوصلك إلى الحي الذي تقطن فيه ، وفجأة وعلى بعد مئات الأمتار من وجهتك النهائية يأمرك السائق بالنزول لأنه لن يستطيع المجازفة بحياته وسيارته والدخول إلى معترك الحي الذي تنتمي إليه بحجة أنه حي يعج بفنون الإجرام ويفتقد لأدنى مقومات وشروط الحياة الآمنة المطمئنة ، ولأنك مغربي من ” أولاد الشعب ” تدرك أن الأحياء الشعبية لا يتدخل فيها رجال الأمن في غالب الأحيان إلا إذا سقطت الأرواح وسفكت الدماء ، تتفهم مطلب السائق وتطأطئ رأسك وأنت تلعن في نفسك الظلام الذي يطفئ كل شمعة قد تنير حيك الفقير .
في المغرب مثلا يمكن لأي مواطن غارق في بحار الأمية بشتى أنواعها أن يميز الخبيث من الطيب وأن يعرف ماذا تصنع المعارضة بهذا البلد وماذا تفعل الأغلبية بمجرد أن تجود علينا السماء بزخات مطرية هنا وهناك ، فكل الشوارع والأزقة والدروب تصب في اتجاه واحد أيام المطر ، ووحدها شوارع معدودة تقف كالطود الشامخ في وجه كل سيل منهمر وتدفع المواطن المغلوب على أمره ـ من حيث لا يدري المهتمون بها ـ  إلى طرح أسئلة عديدة تدور كلها بين دفتي لماذا … ولماذا ؟؟؟
في المغرب مثلا قد تجد وزيرا بدون حقيبة ، ومسؤولا بدون مسؤولية ، وموظفا بدون وظيفة ، و ” عاملا ” بدون عمل ، ورواتب تصرف دون مقابل ، وأخرى تصرف دون وجه حق ، وقد تجد قانونا يخول للبعض امتلاك أراضي الأحباس والأوقاف ويسمح بتفويت أملاك عمومية لأناس دون غيرهم ، وأحيانا يتغافل هذا القانون على فضيحة وزير أو مدير أو موظف  معين بظهير شريف سطا على خزائن الدولة أو خان ائتمان الشعب له على أمواله وخيراته ، لكنك أبدا لن تجد قانونا وقف في يوم من الأيام في صف من دفعته الحاجة إلى السكن بالمراحيض العامة ، أو وقف إلى جانب من فرضت عليه قساوة العيش وظروف الحياة المريرة المبيت في مسجد من المساجد أو مقبرة من المقابر أو تشكيل ” براكة ” في منطقة من المناطق النائية .
في المغرب قد يحدث أن تشغل التلفاز لتتابع آخر المستجدات لتفاجأ بمسلسل مصري يليه آخر تركي يتبعه مسلسل مكسيكي مدبلج فمسلسل مغربي يتبعه هو الآخر مسلسل سوري فمسلسل تركي ” مدرج ” وآخر مكسيكي بالدارجة فأخبار استثنائية تتلو على مسامعك قصاصات مقتبسة من هنا وهناك تردد على أذنيك ” قولوا العام زين ” ، وهكذا وحين يستبد بك اليأس من شاشتهم وتطالب بحقك المهضوم فيها مع سبق الإصرار والترصد يجبك صوت واحد لغلاظ شداد يرددون في صف موحد : من أنت حتى تتكلم ؟؟؟
في المغرب قد يحدث أن ترى الحق باطلا والباطل حقا ، والقاضي خصما وحكما ، والوزير الأول محاصرا ، والحكومة ديكورا وأثاثا ، والمواطن رقما ” زائدا ” لا محركا فاعلا ، والديموقراطية استبدادا والاستبداد دستورا والدستور مقدسا والمقدس خطا أحمرا يستحيل الاقتراب منه أو انتقاده أو التفكير في تجاوزه ، وقد يحدث أن ترى الطفل شيخا والضحك بكاء والجد هزلا والأدب عارا والسياسة نقمة والثقافة سبة والوعي جريمة والجهل فضيلة والحرية معجزة والكرامة كرامة والعدل استثناء لا أساسا ثم تجد من يردد ـ دائما لا أحيانا ـ نحن استثناء ليس كمثله استثناء !!!
في المغرب قد تجد واحدا يبني والآلاف من خلفه يهدمون ، وقلما يكتب بحق وآلاف له يحفرون ، ولسانا ينطق حقا وآلاف له يخونون ، وطبيبا يكشف العلل وآلاف لدوائه يرفضون ، وباكيا يبكي من الظلم  وآلاف على بكائه يضحكون ، ولصا يسرق وآلاف له يصفقون ، وطاغية يبغي وعليه الآلاف يسكتون ، وخائنا للأمانة يخون والآلاف باسمه يهتفون ، ومفرطا يفرط في كل شيئ وعليه الآلاف يصوتون ، ومهرجا يهرج وآلاف له يصغون ، وكذابا يكذب وآلاف له يصدقون ، ومبذرا ومسرفا وشيطانا يعيثون في الأرض فسادا وإفسادا ولهم الآلاف يوثرون ولو كان بهم خصاصة .
في المغرب وحده ، ودونا عن كل بلاد الله الواسعة يمكن للمرء أن يجد ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر بقلب بشر، وما ذكرت هاهنا إلا نقاطا صغيرة من بحار تناقضات ومفارقات مغرب تحيط به البحار من كل جانب ولا يصلنا من تلك البحار إلا ” سردين ” لو أنطقه الله لقال في كلمات بسيطة : ” وما خفي أعظم ” .
تابع القراءة→

وسائل النقل عند اليابان

mohamed azzouzi  |  at  2:18 م  | 

                    وسائل النقل عند اليابان

                   تبارك الله بحال الطوبيصات ديالنا
تابع القراءة→

كريستيانو رونالدو توقفه الشرطة وكادت ان تودعه السجن

mohamed azzouzi  |  at  5:57 م  | 







تعرض اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم وهداف فريق ربال مدريد وحامل اللقب لموقف محرج ليل السبت كاد يودي به للسجن بعد أن أوقفه كمين للشرطة واكتشف عدم حمله وثائق هوية حسب إذاعة (كوبي) الإسبانيةوأوضحت الإذاعة أن رونالدو كان يمر بسيارته الفارهة بميدان كوثكو بالعاصمة الإسبانية بعد أن تناول العشاء مع عشيقته عارضة الأزياء الروسية إرينا شايك وأثناء سيره حاول رونالدو تجنب كمينا على الطريق يقوم بإيقاف السيارات وتفحص بطاقات الهوية، لكن أحد رجال الشرطة استوقفه وقام باستفزازه بضرب مؤخرة السيارة بيديه، مما أغضب قائد منتخب البرتغال بحسب رواية الإذاعة.وطالب الشرطي رونالدو بإشهار أوراق هويته رغم أنه تعرف عليه، لكن نجم الميرينغي أخبره بأنه لا يملك تلك الوثائق، ومع توتر الموقف خرج بعض الأشخاص من سيارتهم لالتقاط صورا للاعب، فيما وجه أحد مشجعي أتلتيكو مدريد السباب له، ليضطر أفراد الأمن لاعتقاله
تابع القراءة→

عدد زوار الموقع

تعريب وتعديل: قوالبنا للبلوجر | تصميم: BloggerTheme9
Copyright © 2013 ثقف نفسك