أحدث ما نشر

من هم أذكى 10 أشخاص في العالم ؟؟

mohamed azzouzi  |  at  5:28 م  | 







موقع رائد - هل سبق أن قابلت شخصاً يعرف كل شيء عن أي شيء؟ إنهم بعض أذكى الأشخاص في العالم الحائزين أعلى نقاط حاصل الذكاء. يمكنهم أن يجيبوا عن أيّ سؤال حسابي أو فضائي. في ما يلي قائمة بأسماء أذكى عشرة أشخاص في العالم.

10- جيمس وود/ حاصل الذكاء 180

إنه ممثل سينمائي وتلفزيوني ومسرحي. فاز بجائزتي إيمي عن أدائه في "بروميس" و"ماي نيم إز بيل دبليو" وترشح مرتين لجائزة أكاديمي. لعب دور بطولة في مسلسل "شارك" التلفزيوني. عدا عن التمثيل، يعتبر عبقرياً في الرياضيات بعد دراسته الجبر في يو سي أل إي وهو لا يزال في المدرسة الثانوية. ارتاد معهد ماساتشوسيتس التقني قبل أن تصيبه حمى التمثيل.

9- مارلين فو سافان/ حاصل الذكاء 190

كاتبة شهيرة في مجلة باريد. يمكن لقراء عمود "اسألوا مارلين" إرسال أحجيات وأسئلة مختلفة المواضيع لتحلها وتجيب عنها. صاحبة رقم قياسي في حاصل الذكاء مسجل في موسوعة غينيس قبل أن تتقاعد هذه الفئة عام 1990.

8- كينيث فيريل/ حاصل الذكاء 190

طبيب من شمال كارولينا وعضو في عدة منظمات ذكاء نخبوية مثل جينير آي كيو سوسايتي، إيبيميثيوس سوسايتي، وأوردير أوف إموتيب. يعتبر اختبارات الذكاء هواية مرحة. ابتكر عدة اختبارات كلامية ورقمية منها 12354 وكوينتيك.

7- غاري كاسباروف/ حاصل الذكاء 190

روسي عبقري في الشطرنج فاز ببطولة العالم وهو في الثانية والعشرين من العمر. تغلب على البطل أناتولي كاسباروف عام 1985. احتفظ باللقب العالمي في اتحاد الشطرنج العالمي حتى 1993. أسس جمعية الشطرنج الاحترافية، وفي عام 1997، خسر مباراة لديب بلو، أول مرة يخسر فيها بطل عالمي أمام كمبيرتر بوقت قياسي. حمل لقب البطل العالمي الكلاسيكي حتى عام 2000، عندما تغلب عليه فلاديمير كرامنيك. لكنه لا يزال يحتفظ برقم قياسي كأطول عهد في المرتبة الأولى.

6- ميسلاف بريدافيك/ حاصل الذكاء 192

مؤسس ورئيس جينير آي كيو سوساسيتي، منظمة نخبوية تضم بعض أذكى الأشخاص في العالم. بروفيسور كرواتي في الرياضيات ومالك ومدير شركة تجارية. يحب موسيقى الروك خصوصاً بينك فلويد ويهوى الرسم وخاصة أعمال ليوناردو دا فينشي، وقد اعتاد لعب مافيا وارز.

5- ريك روزنير/ حاصل الذكاء 192

له سلوك صارم وجلف، بعد العمل لسنوات مسؤولاً عن بار، عمل نادلاً على مزلجة. لا يتردّد في استعراض جسده فقد كان يعمل عارضاً متعرياً في ما مضى. ما يميزه هو حاصل ذكائه الذي استغله بالانضمام إلى عرض تلفزيوني يسمّى "من يرغب بأن يصبح مليونيراً؟" كان يقضي 20 ساعة من يومه في حل اختبارات الذكاء.

4- دكتور إيفانجيلوس كاتسيوليس/ حاصل الذكاء 198

يوناني يعمل طبيباً في الأمراض العقلية. حاصل على شهادات في ثلاثة اختصاصات، هي الفلسفة وتقنيات البحث والفارماكولوجيا النفسية. كما أنه رسام جيد وسباح محترف. ويهوى السفر.

3- كيم أونغ يونغ/ حاصل الذكاء 210


من كوريا الجنوبية له قدرات جبارة في الأرقام واللغات. بدأ الكلام منذ عمر الستة أشهر وعندما أصبح في الثالثة كان قادراً على قراءة عدة لغات بما فيها الكورية واليابانية والألمانية والانكليزية، إضافة إلى حل حسابات التفاضل والتكامل المعقدة. يكتب الشعر بالصينية والكورية ليؤلف كتابين من الشعر والمقال. كان يحضر محاضرات جامعية وهو في الرابعة من عمره. دعته ناسا ليدرس في الولايات المتحدة وهو في الثامنة. عندما أصبح مراهقاً، انضم للعمل مع ناسا. عاد إلى كوريا وانتقل من الفيزياء إلى الهندسة المدنية ونشر 90 بحثاً حول علم السوائل المتحركة.

2- كريستوفر هيراتا/ حاصل الذكاء 225

أثار ضجيجاً بعد فوزه بميدالية ذهبية في أولمبياد الفيزياء العالمية في الثالثة عشرة من العمر. وفي العام التالي انضم إلى معهد كاليفورنيا التقني. عندما بلغ الثانية والعشرين، حصل على دكتوراه من برينستون. يعمل مع ناسا على كيفية احتلال المريخ.

1- تيرينس تاو/ حاصل الذكاء 230

مختص بالرياضيات من أصول أسترالية وأميركية. مختص في الرياضيات التوافقية، ونظرية الرقم التحليلي، ونظرية رامزي، والتحليل التناغمي، ومعادلات التفاضلية الجزئية، ونظرية المنظومة العشوائية. حاز ميدالية فيلدز عام 2006، يهيمن على مقعد جيمس وكارول كولينز في الرياضيات في جامعة كاليفورنيا/ لوس أنجلس. منذ طفولته تعلم الرياضيات جيداً ليحل معادلات حسابية في عمر السنتين ويدرس الرياضيات في الجامعة منذ عمر التاسعة ويحصل على ميدالية ذهبية من برينستون ويصبح خبيراً في يو سي أل إي عندما كان في الرابعة والعشرين من العمر. نشر 230 بحثاً.
تابع القراءة→

معلومات غريبة جدا ومفيدة جدا جدا

mohamed azzouzi  |  at  10:56 م  | 


للتخلص من النمل : ضع قشر الخيار في المكان الذى يخرج منه النمل
........................
للحصول على مكعبات نقية من الثلج ... إغلي الماء أولاً ....
.............................
لجعل المرايا تلمع ... إمسحها بالسبيرتو ....
...............................
لنزع العلكة عن الملابس ... ضع الثياب في مجمد الثلاجة لمدة ساعة...
...............................
لتبييض الملابس ...ضعها في ماء مغلي مضافاً إليها شريحة ليمون لمدة عشر دقائق ، ثم اغسلها
...............................
لإعطاء الشعر لمعاناً... أضف ملعقة صغيرة من الخل للشعر ثم اغسله جيداً ...
.................................
لجعل الليمون يعطي أكبر كمية من العصير.. ضعه في ماء ساخن لمدة ساعة قبل عصره..
............................
لإزالة رائحة الملفوف أثناء الطبخ ... ضع قطعة خبز فوق الملفوف في الوعاء...
.............................
لإزالة رائحة السمك من اليدين .... غسل اليدين بقليل من خل التفاح...
.............................
لمنع الدمع عند تقشير البصل.... امضغ علكة...
.......................
للتأكد من صلاحية المشروم.... رش قليلاً من الملح على الفطر ، فإذا تحول لونه للون الأسود ، فإنه جيد ، وإن تحول لونه للأصفر فإنه سام .
............................
لسلق البطاطا بسرعة... قشر حبة البطاطا من جهة واحدة فقط قبل السلق
...............................
لسلق البيض بسرعة...... أضف قليلاً من الملح إلى الماء .
.................................
لإذابة الدجاجة المجمدة.... ضعها في ماء بارد مضافاً إليه ملعقتين كبيرتين من الملح...
............................
لمعرفة السمك الطازج... ضعه في ماء بارد ، فإذا طفا على السطح فإنه طازج ...
.............................
لمعرفة البيض الطازج.... ضع البيضة في الماء ، فإن رسبت بشكل أفقي فإنها طازجة ، وإن رسبت بشكل مائل ، فإن عمرها 3-4 أيام ، وإن رسبت بشكل عمودي ، فإن عمرها 10 أيام ، وإن طفت فإنها فاسدة.... .
..........................
لإزالة الحبر عن الملابس... ضع كمية من معجون الأسنان على بقعة الحبر، واتركه حتى يجف تماماً ، ثم إغسل كالمعتاد
..............................
لتقشير البطاطا الحلوة بسرعة...ضعها في الماء البارد فوراً بعد نضجها ...
.............................
لمنع فوران الحليب..... إغسل الوعاء بالماء البارد (من الثلاجة) قبل غلي الحليب.....
...............................
لإزالة الحشائش من جوانب الطريق.... رش الملح عليها... .
...............................
للتخلص من الفئران.... رش الفلفل الأسود في الأماكن المحتمل وجود الفئران فيها ، عندها تجد الفئران تخرج هاربة بسرعة !....
..............................
لإبعاد البعوض خاصة في الليل... ضع بضع أوراق نعنع طازج قريباً من الوسادة وفي أنحاء الغرفة
تابع القراءة→

۞ 10 طرق لزيادة طاقة دماغك ونشاط مخك ۞

mohamed azzouzi  |  at  10:44 م  | 


1. أثبتت الدراسات أن الإنسان الذي يحصل على مقدار وافر من التمارين البدنية يتمتع بعقل أفضل.. لذلك احرص على ممارسة الرياضة, كالجري الخفيف مثلاً.

2.حاول إيجاد طرق جديدة وغريبة في التفكير ورؤية العالم، مثل اكتشاف طرق جديدة في العمل, السفر إلى أماكن جديدة, مزاولة نشاط جديد... فهذا يمكن أن يُحسّن من وظائف الأجزاء الغير نشطة والغير مستخدمة في المخ، والخلاصة من ذلك أن تفعل أي شيء جديد لإجبار نفسك على الخروج من الحالة الروتينية.



3. اسأل لماذا؟ اجعل نفسك فضولياً! اسأل نفسك لماذا حدثت هذه الأشياء؟ اجعلها عادة جديدة السؤال لماذا؟ على الأقل عشر مرات في اليوم، مخك سيكون أكثر سعادة وسوف تُذهلك الفرص والحلول التى ستظهر لك فى حياتك وعملك.

4. اضحك! أبلغنا العلماء أن الضحك جيد لصحتنا، فهو يحررنا من الداخل ويدعم الطاقة الكيميائية داخل الجهاز العصبي.. إن الضحك إحساس جيد يساعد في تخفيض الضغوط ويكسر الأنماط القديمة أيضاً، ولذلك الضحك مثله مثل الشاحن السريع لبطارية مُخنا.

5.تناول زيوت أوميجا 3، حيث تتواجد في شجر الجوز, بذر الكتان, وبشكل خاص في السمك. مؤخراً اكتشف الباحثون مدى اهميته للمخ البشرى، ليس فقط لأنه يساعد نظام الدورة الدموية في ضخ الأوكسجين في منطقة الرأس لكنه أيضاً يُحسّن من وظائف الأغشية المحيطة بالخلايا المخية، ولهذا الأشخاص الذين يستهلكون كثير من السمك هم أقل تعرضاً للإصابة بالاكتئاب والجنون واضطرابات نقص الإنتباه. العلماء سجلوا أن الأحماض الدهنية مهمة لنمو مُخ سليم عند الأطفال ويُعَزَّز الذكاء باستهلاك كمية كافية من هذه الزيوت.

6. أخرج ألبومات الصور القديمة واسترجع ذكرياتك، اجعل عقلك يفكّر فيهم، وعقلك سوف يَرُد عليك بعواطف إيجابية وعلاقات جديدة من هذه الذكريات. وسيساعدك هذا مع مهماتك وتحدياتك الحالية.

7.اشغل وقتك في حَل الألغاز، مثل الكلمات المتقاطعة أو ترتيب الصور المعروفة بالبازل. حل الألغاز في وقت فراغك طريقة عظيمة لتنشيط مخك ولجعله يعمل بحالة جيدة. قم بحل الألغاز للمتعة.. ولكن في نفس الوقت اعرف أنك تُدَرّب مُخك.

8. اعمل على توسيع وتحسين مهاراتك أثناء قيامك بالأعمال اليومية مثل: القراءة، الرسم, العمل على الكمبيوتر, الخياطة. اقرأ كتب في مجالات جديدة, تعلّم تقنية جديدة في الرسم, اعمل على برامج جديدة على الكمبيوتر, تدرّب على باترونات الخياطة الأكثر تعقيداً... وهكذا ادفع مُخك الى أفاق جديدة.

9.كُن مفكراً وليس مدمناً... فذاكرة المدمن تميل إلى الانخفاض ويحدث تدمير في خلايا المخ ويتوقف نمو خلايا جديدة بالمخ في منطقة "قرين الدماغ"، وهذا يوضّح مدى التأثير الضار للكحول والذى يمنع المدمنين من إعادة بناء أنفسهم بعد ذلك.

10.التركيز يزيد طاقة وأداء المُخ, ولكن هناك أشياء تسرق منك هذا التركيز.. فمثلاً قد تظل منزعجاً طوال النهار بخصوص إجراء مكالمة تليفونية ما وبالتالي هذا يُضعف قدرتك على التفكير بوضوح, تستطيع أن تقوم بالمكالمة التليفونية أو تأجيلها لإجرائها في الغد.. وهكذا يستريح عقلك، فهذا يجعلك أكثر استرخاءً، وتستظيع أن تُفكر بوضوح. استعمل هذه التقنية لتزيد من قدرة مخك.
تابع القراءة→

شارجي التيليفون بدون كهراباء

mohamed azzouzi  |  at  2:03 م  | 



إذا انتهى شحن موبايلك ولم تجد الشاحن أو مصدر للكهرباء لا تنزعج، فهناك حل آخر ستجده في أوراق الشجر هذا ما توصل له العلماء حيث وجدوا في أوراق الشجر الخضراء، فكرة جيدة لشحن الموبايل في حالة فراغ البطارية، ولقد صرح علماء النبات بأن النبات به طاقة كهربائية يمكن تبادلها و تخزينها بالبطارية. ويذكر أن سكان ولاية chitrakoot الهندية لم يصدقوا الخبر إلى أن قاموا بتجربة ذلك بأنفسهم. أما خطوات شحن الموبايل بهذه الطريقة فهي: افتح غطاء الموبايل اخرج البطارية احضر أوراق شجر خضراء حُك كعب هذه الأوراق بأطراف البطارية النحاسية المربعة لمدة دقيقة. نظف البطارية بقطعة قماش ناعم الملمس. ضع البطارية مرة أخرى بالموبايل. قد يتطلب الأمر أن تقوم بتكرار هذه الطريقة عدة مرات .
تابع القراءة→

هل تعلم لماذا كان ينفض النبى صلى الله عليه وسلم فراشه قبل النوم

mohamed azzouzi  |  at  1:24 م  | 


  

انظر للصوره الملحقه لهذه الحشرة ... هذه الحشره تنام معك كل ليلة وصورتها في الأعلى مكبرة آلآف المرات بالمجهر الإلكترونى وتعيش في الفرش والبطانيات والمخدات … وأفضل طريقة للتخلص منها هي عرض الفراش في الشمس لأنها حساسة للضوء والشمس علما بأن هذا الكائن لا يتأثر بالغسيل .. النفض ثلاث مرات على الفراش قبل أن تنام هذه سنه يهجرها كثير من الناس والنفض على الفراش فيه إعجاز علمى ... لقد أثبت العلماء والشيوخ الأفاضل أن الإنسان حين ينام إلى فراشه يموت في جسم الإنسان خلايا فتسقط على فراشه وحينما يستيقظ الإنسان تبقى الخلايا موجوده في فراشه وعندما ينام مره أخرى تسقط خلايا مره أخرى فتتأكسد هذه الخلايا فتدخل في جسم الإنسان فتسبب له أمراض والعياذ بالله وهذه الخلايا لا ترى إلا بمجاهر .. حاول الغربيون حل هذه المشكله فقاموا بغسل هذه الفرش بمواد منظفه لكن دون جدوى استخدموا جميع المنظفات لكن لم تتحرك هذه الخلايا .. فقام إحدى العلماء الغربيون بنفض هذه الخلايا بيده ثلاث مرات.. فإذا بالخلايا تختفي .. ففرح هذا العالم أنه إكتشف كيف يزيل هذه الخلايا من الفراش .. عن طريق نفض الفراش ثلاث مرات .. فرد عليه رجل مسلم .. قال إن الرسول صلى الله عليه و آله وسلم قد قالها من قبل
( إذا أوى أحدكم إلى فراشه فلينفض فراشه بداخله إزاره فإنه لا يدري ماخلفه عليه) لأن كثير من الناس يعتقد أنه ينفض فراشه ليبعد الحشرات عليها وهذا غير صحيح فالمسألة أكبر من مجرد حشرات.. فالله ورسوله الكريم لاينهنوك عن شئ الا اذا كان يضر بصحتك.. قال تعالى: (ان الله كان بكم رحيما) وقالى تعالى (وما ارسلناك الا رحمة للعالمين)

تابع القراءة→

۞ طفلة تعيش بنصف قلب فقط ! ۞

mohamed azzouzi  |  at  8:06 م  | 


يبدو أن ثمة مستقبل مشرق ينتظر طفلة بريطانية، على الرغم من أنها تعيش بنصف قلب فقط، حيث أنها تعاني من مرض نادر يُعرف بمتلازمة قصور نمو في الجانب الأيسر من القلب.


ونشرت صحيفة "ديلي ميل" صوراً لحالة الطفلة "سكارليت كروثر"، وهي تتمتع بحالة صحية جيدة وقد أتمت شهرها التاسع، وذلك على الرغم من نصائح الأطباء للأم أثناء فترة الحمل بضرورة الإجهاض لكون احتمالات بقاء الطفلة على قيد الحياة لا تتجاوز 50%.

وخاضت الطفلة أول عملية جراحية لها وهي في خامس أيامها بالحياة، والتي استغرقت سبعة ساعات ونصف، حيث تم تركيب أنبوب صناعي بالقلب يساعد على وصول الدم إليه، فيما خاضت عملية أخرى الشهر الماضي قام خلال الأطباء بتوصيل شريان من الرقبة للقلب، والتي استغرقت بدورها ثمانية ساعات ونصف.

وتنتظر هذه الطفلة جراحة أخرى في المستقبل بعد أن ينمو قلبها الضعيف، غير أنها قد تتمكن من ممارسة حياة طبيعية بنصف قلب فقط، وذلك حسب التقارير الطبية الصادرة مؤخراً عن حالتها.
المصدر : www.startimes.com
تابع القراءة→

الضحك حتي الموت

mohamed azzouzi  |  at  5:21 م  | 



للمزيد تابعونا على الفيس بوك : www.facebook.com/rirrre
أو على اليوتيوب : www.youtube.com/azopro


تابع القراءة→

10 أعراض إذا شعرت بها فعليك بالزواج فورا !!!!

mohamed azzouzi  |  at  10:00 م  | 





الحب قد تكون أعراضه معروفة، وربما متفق عليها لدى الجميع، صحيح هناك بعض الأشياء غير المتفق عليها حول حالة الولد حين يحب فتاة، ولكنك تعرف بسهولة البنت التي يريدها قلبك، والمشكلة تكمن في معرفة البنت التي تريدها زوجة وليست البنت التي تحبها فقط.

وإذا قال أحد إن الحب لا ينفصل عن الزواج، نؤكد أن أعراض الحب قد تكون متوافقة مع بنت معينة ولكن هذه البنت لا تصلح للزواج، وأن هناك أعراض أخرى غير أعراض الحب المعروفة يجب على الولد أن يشعر بها قبل اتخاذ خطوة الزواج، وإذا شعرت بالأشياء التي سنسردها الآن فعليك أن تتزوج من هذه الفتاة فورا بدون تفكير:

حين تريد الاستقرار معها والوجود بجانبها 24 ساعة ولا تمل منها أبدا

حين تشعر برغبة مواجهة الحياة معها والوقوف بجانبها والتمتع بشعور مساعدتها له

حين تحب مشاكساتها وغيرتها وخلافتها معه وتشعر بكينونتك كرجل ولا تكتئب من انفعلاتها عليك

حين تشعر بتقارب بينك وبين عائلتها وكأنهم أهلك بالضبط، ويمكنك أن تنضم وسط محيطهم

حين تشعر بمتعة مشاركتها هواياتها وتفضيلاتها وإشراكها معك في كل شيء تقوم به

حين تتخيل دائما أنك ستتزوجها وترتب لكل شيء سوف يحدث في الزفاف وما بعده

حين تشعر برضا داخلي أثناء التضحية بالمال من أجلها ولا تشعر وقتها بأي ضيق أو ضغط

حين تريدها أما لأطفالك وترغب في أن تكون هذه السيدة مصدر سعادة البيت وبسمته

حين تشعر براحة وأنت تخطط مستقبلك معها

حين تتخيل أن حياتك ستصبح جحيما إذا خلت منها

تابع القراءة→

بالصور معلومات غريبه قد تكون جديده عليك

mohamed azzouzi  |  at  10:34 ص  | 


لله في الآفاق آيات لعــلّ أقلها هو ما إليه هداكا
ولعل ما في النفس من آياته عجبٌ عجابٌ لو ترى عيناكا
والكون مشحون بأسرار إذا حاولت تفسيراً لها أعياكا
قل للطبيب تخطفته يد الردى من يا طبيب بطبه أرداكا
قل للمريض نجا وعوفي بعدما عجزت فنون الطب من عافاكا
 
إذا مات الفيل وهو واقف فانه يظل واقفاً
لبضع ساعات قبل أن يسقط أرضا.
ذكر الثعلب لا يقترن سوى بأنثى واحدة فقط
طوال حياته ، وإذا ماتت تلك الأنثى فان الذكر يظل عزباً طوال
حياته، أما إذا مات الذكر فإن الأنثى لا تتورع عن الارتباط بذكر جديد.
وضعية عيني الحمار في رأسه تسمح
له برؤية حوافره الأربعة بشكل دائم في آن واحد
زئير الأسد يمكن سماعه
من على مسافة 8 كيلومترات
النعامة تعيش حتى 75 عاما وتظل
قادرة على التكاثر حتى سن الخمسين.
يستطيع رأس الثعبان أن يلدغ
حتى بعد مرور نصف ساعة على بتره



يتعين على معدة الإنسان أن تفرز
بطانة مخاطية جديدة كل أسبوعين وإلا فإنها ستهضم نفسها.


هناك نوع من النمل يشتهر
باسم «النمل السفاح» وذلك لأنه يشن غارات على
مستعمرات النمل المجاورة له حيث يقتل ملكاتها وينهب
محتوياتها ثم يقتاد عددا من ذلك النمل ويجبره على العمل
كعبيد لديه
النعامة لا تدفن رأسها في الرمال
هرباً من الخطر بل بحثاً عن الماء


لاحظ العلماء أن النمل «يتثاءب»
كالبشر عندما يستيقظ من نومه في الصباح
50 في المائة من الحرابي (جمع حرباء)
الموجودة في العالم تتمركز في مدغشقر
قبل بضع سنوات، ضربت صاعقة رعدية
ملعبا لكرة القدم في جمهورية الكنغو الديمقراطية
خلال إحدى المباريات ، الغريب أن تلك الصاعقة قتلت
جميع لاعبي احد الفريقين في حين لم يصب أي
لاعب من لاعبي الفريق المنافس بسوء

أي قطعة ورق مربعة الشكل لا يمكن أن تطوى على
نفسها أكثر من 8 مرات ، مهما كانت مساحتها كبيرة
حجم الشمس يوازي 330330 مرة مقارنة بحجم الأرض
عندما يولد الإنسان يكون في جسمه 300 عظمة ،
إلا أن ذلك العدد يتراجع إلى 206 فقط عند الوصول إلى سن البلوغ
العضوان الوحيدان في جسم الإنسان اللذان
لا يتوقفان عن النمو طوال الحياة هما الأنف والأذنان

تحتوى معدة الإنسان على نحو 35 مليون غدة هضمية.
أقوى عضلة في جسم الإنسان,,, هي اللسان
حجم قلب الحوت الأزرق البالغ يساوي
حجم سيارة ، أما لسانه فيبلغ طوله نحو 5 أمتار.
من الناحية العلمية يعد الموز من الأعشاب
بينما تعد الطماطم فاكهة
تحتوي شبكية العين على نحو 135 مليون
خلية حسية مسئولة عن التقاط الصور وتمييز الألوان


**************************************************

عدد الأميين على مستوى العالم
يبلغ نحو ملياري شخص.
مجموع البحيرات الموجودة في كندا وحدها يزيد
عن عدد البحيرات الموجودة في جميع دول العالم مجتمعة.


مملكة «لوسوتو» الأفريقية محاطة من جميع
جوانبها بجمهورية جنوب أفريقيا.
عدد السياح الذين يزورون فرنسا سنوياً يزيد على
عدد سكانها الذي يبلغ نحو 60 مليون نسمة.
يوجد أكثر من 50 ألف نهر في الصين.
الفلفل الحار يحتوي على أعلى نسبة ممكنة من
فيتامين «سي» مقارنة بجميع الخضراوات والفواكه الأخرى.
السرعة القصوى للعيار الناري تبلغ حوالي 1065 متراً في
الثانية أي ما يوازي 3 أضعاف سرعة الصوت تقريباً.


**************************************************

إجمالي ثروات أغنى 3 أشخاص في العالم
يزيد بكثير على إجمالي الدخل السنوي الذي يحصل
عليه 600 مليون شخص من سكان الدول
الأكثر فقرا في العالم.
كشفت بحوث مخبريه عن أن دخان السجائر
يحتوي على أكثر من 200 مادة كيماوية سامة من بينها 43
مادة على الأقل تسبب السرطان.
في مصر الفرعونية كان الأسبوع يتألف من 10 أيام.
في مصر الفرعونية، كانت جثث نساء النبلاء
تترك لبضعة أيام قبل أن تبدأ إجراءات تحنيطها، وكان
الهدف من وراء ذلك هو السماح للجثة كي تفقد
رونقها ونضارتها حتى لا تبدو مثيرة في نظر المحنطين

 
يا مدرك الأبصار والأبصار لا تدري له ولكنهه إدراكا
إن لم تكن عيني تراك فإنني في كل شيء أستبين علاكا
يا منبت الأزهار عاطرة الشذى ما خاب يوماً من دعا ورجاكا
يا مجري الأنهار عاذبة الندى ما خاب يوماً من دعا ورجاكا
يا أيها الإنسان مهلاً , ما الذي با لله جل جلاله أغراكا

ولله في خلقه شؤون ...لا تنسوا قول سبحااان الله العظيم

دمتم في رعاية الله وحفظه ..
تابع القراءة→

من هي العائلة التي تملك نصف ثروة العالم ؟

mohamed azzouzi  |  at  10:29 ص  | 






إنها عائلة (ROTHSCHILD) أو (روثتشايلد) اليهودية… تملك من المال (500.000.000.000.000$) أو (٥٠٠) تريليون دولار…
هي عائلة يهودية من أصول ألمانية تملك (البنك الدولي) بالوراثة أباً عن جد…!!!

اليوم تخفض سعر الذهب…وغداً ترفعه بضغطة زر…

ماذا يعني البنك الدولي؟

البنك الدولي هو الآمر الناهي للبنوك المركزية (بالعالم)و الذي هو حق موروث لعائلة (روثتشايلد)…

يلقبونها المصرفيون (موني ماستر) أو ( أنبياء المال والسندات)…

سعادتهم الحروب…و يخافون من السلام!يعيشون بجزيرة مجهولة…

كثير من الباحثين حاولوا الوصول لرأس الهرم لكن بالنهاية… الطريق مسدود…!

أقرب رئيس أمريكي لهم هو بوش الأب…و أكثر دولة تزعجهم (الصين)…

يملكون البنوك (المال) الـ(CNN) وفوقهم هوليود لأن الأقمار لهم!

شركات الأدوية…وثلث الماء العذب بالكرة الأرضية برقم ثابت وليس نسبة…

لأنهم على يقين أن المياه بإنخفاض وتبخير وقريباً سيملكونه!

هم قادة الماسونية (illuminati) أو (المتنورين) و الذين يتوسطون بين رؤساء الدول العظمى ذلك لإمتلاكهم (ورقة الدولار)…

هم من ربطوا سعر البرميل (نفط) بالدولار و هم من يزودون وثائق (ويكيليكس)…لا يظهرون على الأعلام…

يلقبونهم الأمريكان بعائلة الغموض لأنهم فعلاً سر مصدر تدفق الأموال بالعالم.
تابع القراءة→

دراسة: الأوراق النقدية هي الأكثر نقلا للأمراض

mohamed azzouzi  |  at  12:18 ص  | 


كشف استطلاع للرأي صدر عن مؤسسة “ماستركارد” وشمل ألف شخص في 15 دولة أوروبية أن نحو 60% من المشاركين في الاستطلاع يعتقدون أن الأوراق النقدية هي أكثر الاشياء قذارة واحتواء على الجراثيم والبكتيريا.

 وتضمنت قائمة أكثر الأشياء قذارة أيضاً أزرار المصاعد ومحطات  الدفع في الشوارع، وكتب المكتبة. وكانت دراسة قام بها أخصائيون من جامعة أكسفورد في أواخر العام الماضي، قد كشفت عن احتواء الورقة النقدية الواحدة على 26 ألفا من البكتيريا، وهو عدد
يكفي لانتقال الأمراض. وقال هاني فام المسؤول في “ماستركارد” إن “أياد كثيرة تتداول هذه الأوراق المالية لفترات طويلة، ومن الطبيعي أن تحمل الكثير من الجراثيم”. وقد  يرى البعض أن السبب الذي يدفع شركة مثل “ماستركارد” إلى إجراء
هذه الدراسة هو رغبتها في ترغيب الناس بإستخدام البطاقات الائتمانية أكثر من الأوراق النقدية، غير أن فام يقول “أنا لا أروج للبطاقات الائتمانية، كل ما أقوله هو أن الناس بدأوا باللجوء إلى طرق جديدة للدفع، ليس لأسباب النظافة فحسب، بل
لسهولة استخدامها، وأسباب أخرى”. من جهتهم يقترح الأطباء للوقاية من الأمراض التي تنقلها هذه الجراثيم، الحفاظ على النظافة العامة وغسل اليدين دائماً، إضافة إلى إبقاء اليدين بعيدة عن العينين والفم والأنف.
تابع القراءة→

قريباً... فتح الحدود البرية المغلقة "زوج بغال" بين المغرب والجزائر

mohamed azzouzi  |  at  10:56 م  | 





اعلن وزير الداخلية الجزائري دحو ولد قابلية الاحد اثر اجتماع وزراء داخلية دول اتحاد المغرب العربي بالرباط ان مسالة اعادة فتح الحدود البرية بين الجزائر والمغرب ستجد حلا "في وقت ليس ببعيد".
وقال في تصريحات صحافية ان اعادة فتح هذه الحدود المغلقة منذ عقود "مسالة تحظى بالاولوية" و"اذا سرعنا عملية التفاوض (..) يمكن ان تجد حلها في وقت ليس ببعيد".
وتابع "نامل ان يوجد المناخ الملائم" مضيفا ان لقاءاته الاخيرة مع نظيره المغربي محند العنصر الذي زار في الاونة الاخيرة الجزائر، تشكل "اشارة قوية".
واشار الوزير الجزائري الى ان "السلطات في البلدين بحاجة الى التشاور حول +آليات+ اعادة فتح الحدود".
والحدود البرية بين المغرب والجزائر يبلغ طولها نحو 1500 كلم، واغلقتها الجزائر في 1994 اثر اعتداء في مراكش نسبه المغاربة الى الاجهزة السرية الجزائرية.
وقبل عام قال رئيس الوزراء الجزائري انذاك احمد اويحيى ان الامور تتقدم "بشكل ممتاز" بشان اعادة فتح الحدود. لكن هذه الجهود تعثرت بسبب الخلاف حول الصحراء المغربية.
ورد ولد قابلية بحذر على سؤال بشان معارضة المغرب مبادرة اميركية اخيرة هدفت لتوسيع صلاحيات مهمة الامم المتحدة في الصحراء لتشمل مراقبة حقوق الانسان، وقال "الجميع يعرف ان الجزائر ليست طرفا في هذا النزاع".
واضاف ان "مبدأ تقرير المصير هو مبدأ اطار في قرارات مجلس الامن (...) والقضية (الصحراء المغربية) بيد الامم المتحدة التي يجب تركها تعمل" على تسويتها.
ويعرقل الخلاف بين الجزائر والمغرب حول الصحراء المغربيةعمل اتحاد المغرب العربي الذي تاسس في 1989 ويضم موريتانيا والمغرب والجزائر وتونس وليبيا.

تابع القراءة→

مقدمة برنامج تخلع الحجاب على الهواء بعد شجار مع شيخ حول الاسلام ...

mohamed azzouzi  |  at  1:44 م  | 







تابع القراءة→

اجمل الصور المضحكة لسنة 2013

mohamed azzouzi  |  at  11:45 م  | 


اجمل الصور المضحكة لسنة 2013
وهي الأكتر فعالية . صور متداولة في الفيسبوك











تابع القراءة→

عدد زوار الموقع

تعريب وتعديل: قوالبنا للبلوجر | تصميم: BloggerTheme9
Copyright © 2013 ثقف نفسك